القاهرة: يزور الموفد الدولي والعربي الخاص الى سوريا الاخضر الابراهيمي الخميس سوريا، حيث سيلتقي الجمعة الرئيس السوري بشار الاسد، بحسب ما قال مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية قيس العزاوي للصحافيين.

وادلى العزاوي بهذا التصريح عقب اجتماع عقد بعد ظهر الاربعاء في مقر الجامعة العربية في القاهرة بين الابراهيمي والمندوبين الدائمين للدول العربية لدى الجامعة.

وقال العزاوي ان الابراهيمي ابلغ المندوبين الدائمين خلال الاجتماع انه quot;سيكون في دمشق الخميس وسيلتقي الاسد الجمعةquot;.واضاف ان الابراهيمي يعتزم مقابلة quot;المسؤوليين السوريين والاطراف المعارضة الاخرى لكي يبدأ في خطوات تنفيذ مهمتهquot;.

واكد ان quot;بعض الدول العربية طلبت تحديد سقف زمني لمهمته، وهذا ما رفضه العراق رفضًا قاطعًا لكونه سوف يقيده، ولا يمكن القيام بمهمة صعبة في وقت محدد، وقد توافقت الدول العربية على الموقف العراقيquot;.

وتابع العزاوي ان quot;العراق يسعى الى حل سلمي في الازمة السورية لكونها تؤثر عليه بصورة مباشرة، وسوف تنتقل تداعياتها الى الداخل العراقي، لذلك نصرّ نحن على الحل السلمي وعدم الدخول في حرب تؤثر علينا بشكل مباشرquot;.

واكدت الجامعة العربية في بيان ان الابراهيمي عقد ايضا اجتماعا الاربعاء مع امينها العام نبيل العربي ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم الذي يترأس اللجنة الوزارية العربية بشأن سوريا.

واكد البيان ان quot;هذا الاجتماع الثلاثي جاء في اطار متابعة المشاورات لبلورة تصور لمهمةquot; الابراهيمي، من دون مزيد من التفاصيل.

وكان الابراهيمي اكد الاثنين في بداية زيارته للقاهرة انه يدرك ان مهمته quot;صعبة جداquot;، مشددا على انه سيسعى الى بذل قصارى جهده من اجل حل سلمي يخدم الشعب السوري.