القاهرة: يجتمع الموفد الدولي والعربي الخاص الى سوريا الاخضر الابراهيمي مع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم الاربعاء في القاهرة لبحث الازمة السورية، بحسب ما قال نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي لفرانس برس الاثنين.

واكد بن حلي لفرانس برس ان هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لقرار وزراء الخارجية العرب الذين quot;طلبواquot; في الخامس من ايلول/سبتمبر الجاري من الشيخ حمد بصفته رئيسا للجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا ومن الأمين العام للجامعة quot;متابعة الاتصالاتquot; مع الامين العام للامم المتحدة والأخضر الابراهيمي quot;لبلورة تصور جديد لمهمةquot; الاخير.

وصرح الابراهيمي للصحافيين بعد لقائه العربي انه يعرف مدى صعوبة المهمة التي اوكلت اليه. وقال quot;أدرك تمام الادراك ان المهمة صعبة جدا الا انني رأيت أنه ليس من حقي أن أرفض محاولة تقديم ما أمكن من مساعدة للشعب السوريquot;.

واضاف quot;أثناء قيامي بهذه المهمة فأنا في خدمة الشعب السوري وحده ولا سيد لي إلا الشعب السوري، والأمم المتحدة والجامعة العربية لا مصلحة لهما إلا مصلحة الشعب السوريquot;.

وقال انه سيزور سوريا quot;خلال الايام القليلة المقبلة للقاء المسؤولين هناك وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والمثقفينquot; معربا عن امله في ان يلتقي الرئيس السوري بشار الاسد.

ومن المقرر ان يعقد مساء الاثنين في القاهرة اجتماع رباعي على مستوى كبار مسؤولي مصر وايران وتركيا والسعودية لبحث الازمة السورية.

واكد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو للصحافيين ان الاجتماع يهدف الى الاعداد لاجتماع لوزراء خارجية الدول الاربع quot;خلال الايام المقبلةquot;.