واشنطن: اتهم الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء منافسه الى الرئاسة ميت رومني بquot;اطلاق النار اولا ثم التصويبquot; في ما يتعلق بالسياسة الخارجية وذلك بعد ان انتقده خصمه الجمهوري على ردة فعل الادارة الاميركية على الهجمات المعادية للاميركيين في ليبيا ومصر.

وفي تصريح لمحطة التلفزيون الاميركية quot;سي بي اسquot;، قال اوباما quot;العبرة التي ينبغي استخلاصها من هذه القضية: نقول ان الحاكم رومني عنده ميل لاطلاق النار اولا ثم التصويبquot;.

واضاف quot;بوصفي رئيسا، فان احدى الاشياء التي تعلمتها هي انه لا يمكننا ان نفعل ذلك. من المهم التأكد من ان التصريحات التي تدلون بها مدعومة بالوقائع وانكم فكرتم بكل النتائج قبل الادلاء بالتصريحاتquot;.

وقد تلا المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني هذا التصريح على الصحافيين في الطائرة الرئاسية قبل ان تبثه quot;سي بي اسquot;.

قال المتحدث ان اوباما اتصل هاتفيا بافراد عائلتي اثنين من الاميركيين الاربعة الذين قتلوا في الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي بشرق ليبيا ومن بينهم السفير كريس ستيفنز.

وفي وقت سابق الاربعاء، كرر رومني انتقاداته على ردة فعل ادارة اوباما على التظاهرات العنيفة التي جرت الثلاثاء امام سفارة الولايات المتحدة في القاهرة.