القدس: اعلنت وزارة العدل الاسرائيلية الخميس بان النيابة العامة وجهت الى ستة قاصرين يهود تهمة شن هجوم كراهية على شاب فلسطيني في حي يهودي الاسبوع الماضي.

وقالت الوزارة في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الفتيان الستة هاجموا الشاب المقدسي ابراهيم ابو طاعة (28 عاما) الذي يعمل في فندق في وقت متأخر من الاسبوع الماضي بينما كان يقوم هو وزميل يهودي له بايصال زميلة الى بيتها في حي قطمون في القدس الغربية بعد السهر في ناد ليلي في القدس الغربية.

واشار البيان الى ان السيارة توقفت على مدخل الشارع الذي تقيم فيه الفتاة وهناك اقترب هؤلاء الشبان اليهود من ابو طاعة.

واضاف ان quot;احد المتهمين سأل الرجل اليهودي ان كان مقدم الشكوى عربيا وعندما اجابه بنعم، قال الاخر لن يكون اي عربي هناquot;.

ويشرح البيان انه quot;في تلك المرحلة بدأ المتهم بخنق ودفع مقدم الشكوى ولكمه وركله في جميع انحاء جسده (...) كل هذا لدوافع عنصرية بسبب ان مقدم الشكوى عربيquot;.

وبحسب البيان تم توجيه تهمة ارتكاب اعتداء خطير بحق الستة شبان اليهود الذي لا يمكن الكشف عن اسمائهم نظرا لصغر سنهم ووجه تهمة سرقة اموال من محفظة ابو طاعة لاثنين منهم.

واصيب ابو طاعة وهو من سكان حي واد الجوز في القدس الشرقية المحتلة بكسور في ساقه ورضوض وكدمات في انحاء جسمه.

وتكررت حوادث الاعتداء على شبان عرب في القدس الغربية خلال الشهرين الماضيين، وكان من اخطرها في 16 اب/اغسطس اعتداء مجموعة من الشبان اليهود على شبان عرب بينهم الطالب جمال صبحي الجولاني (17 عاما) الذي اصيب بنوبة قلبية جراء توجيه ضربة الى صدره.

وفي 20 اب/اغسطس، اعتقلت الشرطة الاسرائيلية سبعة شبان اسرائيليين بتهمة المشاركة في هذا الاعتداء.