باريس: افادت مصادر قضائية فرنسية وكالة فرانس برس الاثنين ان دعوى قضائية قدمت امام المحاكم الفرنسية بجرم انتهاك الخصوصية بعد نشر صحيفة كلوزير صورا لدوقة كامبريدج كايت ميدلتون عارية الصدر.

وقدمت الدعوى ضد مجهول، بحسب مصدر مطلع على القضية.
في موازاة ذلك، من المقرر عقد جلسة استماع مساء الاثنين في مسعى لمنع كلوزير من اعادة اصدار عددها او بيع هذه الصور او نشرها بما في ذلك على الانترنت.
واعلن قصر سانت جيمس الاحد ان الامير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، وزوجته كايت سيطالبان بعطل وضرر فضلا عن منع نشر الصور.
ولم يفلح هذا quot;الهجوم المضادquot; الذي يقوده الزوجان حتى الان في منع نشر هذه الصور.
والاثنين، اعادت صحيفة quot;كيquot; الايطالية التي تملكها ايضا مجموعة برلوسكوني، نشر هذه الصور تحت عنوان quot;كايت ميدلتون- فضيحة في القصر: الملكة عاريةquot;.
وكان بيان صادر عن اجهزة كايت ووليام قال ان الزوجين quot;حزنا كثيرا عندما تبلغا ان مجلة فرنسية ومصورا انتهكا حياتهما الخاصة بطريقة فظة وغير مبررة بتاتاquot;.
وتابع البيان quot;هذا الحادث يذكر باسوأ التجاوزات التي اركتبتها الصحافة وصائدو الصور خلال حياة ديانا (..) هذا ما يزيد من انزعاج الدوق والدوقةquot;.
اما مديرة التحرير في المجلة لورانس بيوو فرأت ان quot;هذه الصور لا تثير الصدمة، انها تظهر امرأة شابة تعرض صدرها للشمس كما نرى ملايين النساء يفعلن على الشواطئquot;.
واوضحت ان quot;كلوزير تملك الحق الحصري العالمي عليها لكنها ستعرضها الان على مجلات اخرى عبر العالمquot;.