تونس: أرجأت محكمة تونسية الثلاثاء البت في قضية المدون الشهير في تونس سفيان الشورابي المتهم بquot;الإساءة إلى الأخلاق الحميدةquot; وquot;شرب الخمر في مكان عموميquot;، إلى التاسع من تشرين الأول (أكتوبر) القادم.

وفي 5 آب (أغسطس) الماضي اعتقلت الشرطة سفيان الشورابي مع صديقه الصحافي مهدي الجلاصي وفتاة عندما كانوا على شاطئ المنصورة بمحافظة نابل (شمال شرق) قبل أن تفرج عنهم في اليوم التالي.

ووجهت النيابة العامة إلى الشورابي والجلاصي تهمتي quot;الإساءة إلى الأخلاق الحميدةquot; وquot;شرب الخمر في مكان عموميquot; خلال شهر رمضان اللتين تصل عقوبتهما إلى السجن 7 أشهر بحسب محامين.

وقال سفيان الشورابي لفرانس برس إن التهم الموجهة إليه quot;لا أساس لهاquot; من الصحة واتهم حركة النهضة الاسلامية الحاكمة بتحريك القضاء ضده.

وكان المدون دعا قبل يوم من اعتقاله عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، التونسيين إلى الخروج في مظاهرة بالعاصمة تونس ضد سياسات الحكومة التي تقودها حركة النهضة.

واعتبر الشورابي أن حركة النهضة تستهدف بquot;ايديولوجيتها الاسلاميةquot; الحريات العامة في تونس.

واشتهر المدون بمعارضة نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وبدفاعه عن حرية استعمال شبكة الانترنت التي كانت غير متاحة في عهد بن علي.

وبعد الإطاحة بنظام بن علي أسس الشورابي quot;جمعية الوعي السياسيquot; غير الحكومية، وهو يعمل حاليا مراسلا لموقع quot;معهد صحافة الحرب والسلامquot; ومواقع إلكترونية أخرى.