باريس: اجتمع رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرولت الثلاثاء في باريس مع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر الاحمد الصباح، واكد له ان باريس تنوي اعطاء quot;دفعة للعلاقات بين الكويت وفرنسا في كل المجالاتquot;.

واوضح مكتب رئيس الوزراء الفرنسي في بيان ان اللقاء شكل quot;فرصة للتذكير بدعم فرنسا الثابت لاستقرار الكويت في محيط اقليمي يشهد تناميا لبؤر التوترquot;.

واضاف البيان ان ايرولت والصباح الذي يزور باريس لافتتاح جناح الفنون الاسلامية في متحف اللوفر quot;بحثا الوضع في سوريا الذي يشكل تهديدا للسلام والامن في المنطقة كلها والمرفق باندفاعة اكبر من نظام بشار الاسد في القمع الذي تسبب في ماساة انسانية حقيقيةquot;.

واكد قصر ماتينيون ان ايرولت نقل للمسؤول الكويتي quot;رغبة السلطات الفرنسية في اعطاء دفعة للعلاقات بين الكويت وفرنسا في جميع المجالات بدءا بحوار سياسي ليبراليquot;.

واعتبر انه quot;في الوقت الذي تستثمر فيه الكويت في بنى تحتية وتنوع اقتصادها يمكن ان تضع المؤسسات الفرنسية تحت تصرفها خبرتها في العديد من القطاعاتquot;، مضيفا quot;في المقابل تتيح فرنسا امكانيات استثمار شديدة الجاذبية للكويتيينquot;.