نيويورك: اعربت زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي السبت عن الامل في ان تنهي بورما المرحلة الانتقالية نحو الديموقراطية وان تعود quot;بلد الاملquot;، وذلك في خطاب القته في جامعة كوينز كولدج في نيويورك.

وقالت جئت الى هنا كي اشكركم وان اطلب منكم البقاء معنا حتى ننهي رحلتنا نحو الديموقراطية وان نتمكن بدورنا من مساعدة الاخرين (...) وان تتمكن بورما من ان تعود البلد الذي كان قبل تسلم العسكريين السلطة، بلد الاملquot;.

واعتبرت سان سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام والتي حظيت بتصفيق حار من الجمهور الذي اكتظت به القاعة، ان quot;الامور قد تغيرتquot; في بلادها حتى وان quot;لم نكن بعد قريبين من هدفنا في اقامة مجتمع ديموقراطي حقيقيquot;.

واضافت quot;انا هنا (في الولايات المتحدة)، انا في البرلمان (البورمي) بامكاني ان اعود الى بلدي وان الصحافة فيه اصبحت اكثر حريةquot;.

واوضحت quot;قبل عامين كان هناك فقط صحيفتان حكوميتان والان هناك الكثير من الصحف الاخبارية والمجلاتquot;. واضافت في ظل تصفيق حاد quot;حتى الصحافة الرسمية تحدثت على ما يبدو عن حصولي على الميدالية الذهبية من الكونغرسquot; الاميركي.

ووصلت اونغ سان سو تشي الجمعة الى نيويورك بعد عدة ايام امضتها في واشنطن في اطار جولة من 18 يوما في الولايات المتحدة حيث حظيت باستقبال حار في الولايات التي زارتها.

وبعد نيويورك سوف تتوجه خصوصا الى كانتاكي وانديانا قبل كاليفورنيا.