تونس: اعلنت رئاسة الجمهورية التونسية رفضها اظهار تونس بـquot;مظهر الدولة المحكومة بالجلادينquot;.واعربت في بيان لها اليوم عن quot;الأسف الشديد لتعمد بعض الأطراف، ومنهم مناضلون مسؤولون الإسهام بوعي أو عن غير وعي في نشر هذه الصورة عن بلادهمquot;.

واكدت الرئاسة في بيانها quot;التزام الدولة المبدئي بمحاربةquot; ما أسمته بـquot;آفةquot; التعذيب، وذلك في إشارة الى ما راج من حديث عن quot;عودة التعذيب بقوةquot; بعد حوادث وقعت في الفترة الماضية على غرار قضية اغتصاب فتاة من قبل 3 من عناصر أمن وفاة شخص بعد ايقافه في احد المراكز الامنية.

موضحة أن هذه الملفات هي الآن تحت نظر القضاء وأنه في حال حصول أية تجاوزات في هذا المجال quot;فإن مرتكبي جريمة التعذيب يجب أن يحالوا على العدالة من دون تأخيرquot;.

وأعلمت رئاسة الجمهورية المنظمات والمواطنين والإعلاميين بأنها quot;تتقبل كل شكوى ضد التعذيب وتتولى متابعتها مع السلطات المعنية حتى تزول ثقافة الإفلات من العقابquot;، وان رئيس الجمهورية المؤقت كلف أحد مستشاريه بمتابعة هذا النوع من القضايا مع كل المعنيين بها من داخل تونس وخارجها.

ودعا الببيان كل المتدخلين في هذا الشأن إلى quot;القيام بواجبهمquot; في التعاون مع رئاسة الجمهورية لصيانة تونس مما أسماه quot;افة التعذيبquot; ولحمايتها كذلك من quot;الدعاية السياسية التي تلطخ صورة الثورة بركوبها عذابات الضحايا مطية لغايات سياسيةquot;.