القدس: جدد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هجومه على رئيس السلطة محمود عباس، معتبرًا أنه quot;لا توجد فرصة لاتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، طالما أن عباس هو رئيس السلطة الفلسطينيةquot;.

واعتبر ليبرمان في لقاءات مع وزراء خارجية فرنسا وروسيا والأرجنتين وإسبانيا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن quot;عباس هو العقبة الرئيسة والكبرى أمام السلامquot; وفقًا لما جاء في بيان وزّعه مكتبه ونشرته وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي إشارة منه إلى الخطاب الذي ألقاه الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال ليبرمان quot;على الرغم من أن إسرائيل أنقذت السلطة الفلسطينية من الانهيار قبل أيام عدة، إلا أن عباس اختار إلقاء خطاب عدائي وحاقد ضد إسرائيل، من نوع الخطابات التي يلقيها عادة قادة إيران وحماسquot;.

وأضاف quot;ليست لدى عباس المصلحة أو القدرة على إدارة الوضع في مناطق السلطة الفلسطينية بشكل ملائم، وكل ما يعنيه هو السفر حول العالم للتحريض ضد إسرائيل ولومها على كل مشاكلهquot;. وشدد ليبرمان على أنه quot;على المجتمع الدولي نبذ عباس إذا ما رغب في دفع اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيينquot;.