القاهرة: دعا سعيد عبد العظيم، نائب جماعة الدعوة السلفية في مصر، الإسلاميين إلى التوحد خلف الرئيس المصري، محمد مرسي، quot;لإنقاذ المشروع الإسلاميquot; من هجمات quot;خصومهquot;.

وأضاف عبد العظيم خلال الإعلان عن تأسيس حزب quot;الوطنquot; وتحالف quot;الوطن الحرquot; الإسلاميَيْن في مؤتمر اليوم بالقاهرة أن quot;الهجمة التي تشن الآن الغرض منها ليس النيل من الرئيس أو جماعته الإخوان المسلمين، ولكن المقصود منها النيل من الدينquot;.
ومعلنا عن دعمه لحزب quot;الوطنquot; الجديد قال quot;أدعو أبناء التيار السلفي إلى وحدة الصفquot;، مشددا على أن الصراع بينهم سيكون quot;ضياعا للمشروع الإسلاميquot;.
ويشارك في تأسيس حزب quot;الوطنquot; قيادات معظمها من المنشقين عن حزب quot;النورquot; الذي أسسته quot;الدعوة السلفيةquot; العام الماضي، وعلى رأسهم رئيس quot;النورquot; السابق عماد عبد الغفور، وهو وكيل مؤسسي الحزب الجديد.
كما تم في المؤتمر إطلاق تحالف quot;الوطن الحرquot;، بين الحزب الجديد وكل من حزب quot;البناء والتنميةquot; الذي أسسته الجماعة الإسلامية، وحزب quot;الأصالةquot;، والقيادي الإسلامي البارز حازم صلاح أبو إسماعيل.
وقال عدد من مؤسسي حزب quot;الوطنquot;، إن هدفه تحقيق العدالة الاجتماعية وتطبيق الشريعة الإسلامية بالتعاون بين كافة القوى السياسية.
من جانبه قال أبو إسماعيل: quot;اليوم نؤسس لمؤسسة سياسية إسلاميةquot;، لافتا إلى أنه رغم quot;خشيتهquot; من التحزب لما فيه من quot;التمزيقquot; إلا أن quot;الأحزاب اليوم ليست بهذا المفهوم، لكنها مجموعات عمل.. وإنشاء أحزاب سياسية الآن مقصده طاهرquot;.
وعن منافسي التيار الإسلامي قال أبو إسماعيل إن quot;نسبة من يؤيدون الخصوم لا تزيد عن 5%؛ ولذلك الشعب المصري أقرب بكثير إلى التيار الإسلامي أكثر مما يتصور التيار الإسلامي ذاته، والمعركة السياسية الحقيقية هي معركة الوعيquot;.