غزة: اكد رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس اسماعيل هنية خلال لقائه الاربعاء وفدا قياديا من حركة فتح في قطاع غزة ان حكومته التي تسيطر على القطاع اصدرت quot;تعليمات واضحةquot; لانجاح المهرجان الذي ستقيمه حركة فتح في غزة الجمعة.

وقال هنية عقب لقائه وفد فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة نبيل شعث ان quot;هذا الحفل وهذه الاجواء تفرش الطريق امام المصالحة وانهاء الانقسام، واعطينا التعليمات الواضحة للاجهزة الامنية لانجاح المهرجان بكل السبلquot;.

من جهته قال شعث ان quot;هذا الاحتفال سيكون عرسا فلسطينيا وعرسًا للقدس والاسرى واللاجئين ولكل الفلسطينيين، وان اللقاءات وما يجري في هذه الاونة هو انطلاقة جديدة في مسيرة الوحدة الفلسطينية، وهي ضمن الاجواء التي تدعم انطلاق المصالحةquot;.

واضاف quot;جربنا اللقاءات، ودعمتنا مصر من اجل اتمام المصالحة، ووصلنا إلى اتفاقات عديدة، ولكن هذه المرة علينا ان نستلهم روح الجماهير الفلسطينية واصرارها على تحقيق المصالحةquot;.

وكان مسؤول في حركة فتح اعلن بعد اجتماع مع هنية في الاسبوع الماضي ان حماس وافقت على اقامة مهرجان فتح لمناسبة انطلاقتها الـ48 على ارض ساحة quot;السراياquot; وسط مدينة غزة.

وهذه المرة الاولى منذ خمس سنوات التي ستقيم فيها حركة فتح مهرجانا جماهيريا في القطاع. وكان المهرجان الاخير لفتح في غزة في نهاية 2007 شهد صدامات مع عناصر من قوات الامن التابعة لحكومة حماس اسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.