اسطنبول: انطلقت الخميس من اسطنبول باتجاه الاراضي السورية قافلة مساعدات تضم 33 شاحنة محملة ب850 طنا من الدقيق ارسلتها هيئة اغاثة اسلامية تركية ومنظمة خيرية قطرية.

وقال حسين اوروتش نائب رئيس quot;هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحرياتquot; التركية لدى انطلاق القافلة انه quot;خلال يوم ونصف اليوم ستصل هذه الشاحنات الى الحدود. ومن هناك، ستأخذ شاحنات سورية الدقيق وتبدأ فورا في توزيعه، وفي غضون اربعة الى خمسة ايام، سينتهي التوزيعquot;.

واضاف اوروتش ان الدقيق الذي تم شراؤه من اموال متبرعين، سيوزع في مناطق قريبة من تركيا، مثل حلب وادلب واللاذقية (شمال غرب سوريا)، لكنه سيوزع ايضا في مناطق ابعد مثل حمص وحماه (وسط) وصولا حتى ضواحي دمشق.

وتابع quot;توجد شبكة جيدة جدا في داخل سوريا، ونظم الناس مجموعاتهم الخاصة للوصول الى السكان ... نستطيع بلوغ اي مكانquot;، مشيرا الى ان منظمته تنوي ارسال قوافل اخرى في الاسابيع المقبلة.

واكد اوروتش ان quot;الخبز هو الاولوية الاساسية، والشيء الذي يحتاج اليه الناس اكثر من سواهquot; في الوقت الراهن في سوريا، فيما حل فصل الشتاء ورفعت ندرة السلع الاسعار. وكانت الحكومة التركية قررت اواخر كانون الاول/ديسمبر ارسال 37 الف طن من الطحين الى المدنيين في سوريا.