نواكشوط: دعا الوزير الأول في مالي دينغو سيسوكو اليوم الأحد السلطات الموريتانية للمساهمة بحل الأزمة في بلاده، واصفًا إياها بأنها quot;المعنية بشكل قوي بحل المشاكل التي تواجه ماليquot;.

ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية عن سيسوكو بعد خروجه من لقاء أجراه مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قوله quot;لقد لمست لدى الرئيس الموريتاني رؤية واضحة وثاقبة جدًا بشأن المشاكل التي تواجهها بلادي، كما وجدته على اطلاع كامل بالأوضاع في هذه المنطقة ولديه نوايا طيبة جدًا لمساعدتنا من أجل الخروج بشكل سريع من هذه المشكلةquot;.
وتأتي هذه الزيارة في إطار حراك إقليمي تقوم به السلطات المالية لإقناع الدول المجاورة لها والمؤثرة بالمنطقة بتسريع التدخل العسكري الأجنبي بالبلاد ومساهمة الجميع بهذه العملية.
وفي 20 ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، تبنى مجلس الأمن الدولي قرارًا يوافق على نشر قوة مسلحة دولية في مالي لطرد الجماعات المسلحة التي تسيطر عليها منذ أبريل/ نيسان الماضي، ولم يحدد أي جدول زمني لهذه العملية التي ستتم على مراحل، بحسب الأمم المتحدة التي دعت أيضًا إلى حوار مع المجموعات المسلحة الرافضة للإرهاب وتقسيم البلاد.