السويس: قال اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم إنه تم إغلاق موانئ السويس والأدبية والزيتيات وبورتوفيق بسبب ارتفاع الأمواج لأكثر من ثلاثة أمتار، وسرعة اتجاه الرياح ما أدى إلى صعوبة استقبال السفن.

وأضاف في تصريحات صحافية له اليوم الأحد أن حركة الملاحة واستقبال السفن في موانئ شرم الشيخ ونويبع والسخنة وسفاجا والغردقة منتظمة، لافتاُ إلى انه سيتم غلقها في حالة استمرار سوء الأحوال الجوية وتأثرها بها.

وقال رئيس موانئ البحر الأحمر إن ميناء الأدبية استقبل قبل غلقه السفينة quot;شهد 1quot; محملة بـ 35 ألف طن بضائع عامة، إضافة إلى السفينة quot;تريد باورquot; محملة بـ 28 ألف طن بضائع عامة، كما استقبل الميناء السفينتين quot;نور وسماquot; آتيتن من العقبة على متنها 5 طن كلوريد بوتاسيوم.

وأضاف إن ميناء السخنة قد استقبل صباح اليوم السفينة السياحية quot;كوستا فوجيراquot; على متنها 750 سائح آتية من سفاجا، ووصل ميناء سفاجا السفينتين السياحيتين quot;إف تي برلينquot; على متنها 750 سائح قادمة من شرم الشيخ والسفينة أرمينيا وعلى متنها 1150 سائحاً قادمة من شرم الشيخ، كما وصلت السفينة الأميركية quot;أونستquot; قادمة من الولايات المتحدة على متنها 27 ألف طن من خام الألومنيوم.

وقال إن السفينة quot;عايدا مارquot; وصلت إلى ميناء شرم الشيخ قادمة من العقبة على متنها 1200 سائح، موضحاً أن حركة الركاب طبيعية في ميناءي سفاجا ونويبع.