القاهرة: أعلن مصدر مسؤول في جهاز الكسب غير المشروع، التابع لوزراة العدل المصرية، أن الجهاز استدعى اليوم جمال مبارك، نجل الرئيس المصري السابق، من محبسه في سجن طرة، وسط حراسة أمنية مشددة، للتحقيق معه على خلفية الاتهامات الموجّهة إليه بالكسب غير المشروع، واستغلال النفوذ والتربح.

وكان المستشار يحيى جلال رئيس الجهاز قد أمر باستدعاء جمال مبارك، وتمت مناقشته في التهم المنسوبة إليه، وعقب انتهاء التحقيق معه أمر رئيس الجهاز بإعادته مرة أخرى إلى محبسه.

من ناحية أخرى، كشف المستشار حسن ياسين، المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المصرية أن تقرير لجنة تقصى الحقائق التي شكلها الرئيس محمد مرسي، يحتوي على أدلة جديدة لم تعرض من قبل، تدين المتهمين بقتل الثوار إبان ثورة 25 من يناير.

وقال ياسين إنه تم عرض التقرير خلال اجتماع جمع اليوم بين النائب العام المستشار طلعت عبدالله والمستشار محمد مسعد التليت القائم بأعمال مدير التفتيش القضائي والمستشار عمرو فوزي، رئيس فريق التحقيق في وقائع قتل الثوار، مضيفًا أن التقرير يختلف كلية عن التقرير الذي أعدته لجنة تقصي الحقائق السابقة، الذي تسلمه المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام السابق.

وأوضح أن التقرير يحتوي على مجموعة من quot;الهارداتquot; وquot;السيديهاتquot; والأدلة الجديدة التي لم تعرض من قبل. وقال ياسين، إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ما ورد في التقرير يوم السبت المقبل، وذلك بعد السماح لفريق النيابة المشكل برئاسة المستشار عمرو فوزي من فحص التقرير تمهيدًا لإعلانه على الرأي العام واتخاذ خطوات قانونية تجاهه.