هافانا: قال وزير الخارجية الفنزويلي الياس خاوا بعد لقاء مع الرئيس الفنزويلي مساء الاثنين، ان هوغو تشافيز الذي يعالج منذ ستة اسابيع في كوبا، تبادل النكات معه واعطى تعليمات تمهيدا للقمة اللاتينية الاميركية التي ستعقد في نهاية الشهر الجاري في تشيلي.

وكتب الوزير الفنزويلي على تويتر quot;ايها المواطنون، خرجت للتو من اجتماع مع القائد والرئيس هوغو تشافيز. تبادلنا بعض النكات وضحكناquot;.

واضاف quot;اتخذ قرارات حول مشاركتنا في قمة مجموعة الدول الاميركية اللاتينية والكاريبيquot; في 26 و27 كانون الثاني/يناير في سانتياغو.

واضاف خاوا الذي يقوم برحلته الاولى الى الخارج منذ تعيينه الاربعاء الماضي وزيرا لخارجية فنزويلا بقرار من تشافيز quot;نقلت اليه تمنياتكم ومشاعركمquot;.

وكان ابرز المعارضين الفنزويليين انريكي كابريليس دعا الرئيس تشافيز الذي لم يدل باي تصريح او يظهر في مناسبة عامة، منذ ادخاله المستشفى في كوبا في 10 كانون الاول/ديسمبر، الى quot;ان يظهر على الملأ ويتحدث مع الفنزويليينquot;.

وقال كابريليس بعيد نشر مرسوم تعيين وزير الخارجية الجديد الياس جوا في الجريدة الرسمية quot;اذا كان في استطاعة رئيس الجمهورية توقيع مراسيم، فاني ادعوه الى ان يظهر على الملأ ويخاطب فنزويلاquot;.