موسكو: أعلن رئيس الحكومة الروسية تأييده إخضاع المهاجرين إلى روسيا إلى امتحان إلزامي في اللغة والتاريخ والتشريعات الروسية.

وقال ميدفيديف خلال اجتماعه مع ممثلي الكتل النيابية في مجلس الدوما الروسي اليوم :quot; النواب طرحوا مشروع قانون ينص على ضرورة تأكيد إلمام المهاجرين باللغة والتاريخ والتشريعات الروسية، هذا أمر طبيعي، وليس فيه أي عملية تمييز، مثل هذا الإجراء متبع في أغلبية دول العالم، وأعتقد أنه إجراء صحيح وينبغي دعمهquot;.

وأضاف ميدفيديف:quot; نحن وإياكم نعي جيدا الفئة التي تهاجر إلى روسياquot; وأستدرك قائلا:quot; إنهم عمال غير مؤهلون ،غالبا ما يعجزون عن التعبير عن أنفسهم باللغة الروسية وغير مطلعين على ثقافتنا وعاداتنا بشكل جيد، وهو ما يخلق بالتالي نزاعات غالبا ما تنتهي بارتكاب الجرائمquot;.

وكانت كتلة حزب quot;روسيا الموحدةquot; في مجلس الدوما الروسي قد طرحت في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي مشروع قانون بنص على إجراء امتحان إلزامي في اللغة والتاريخ الروسيين وكذلك في التشريعات الروسية الرئيسية للعمال المهاجرين إبتداءا من الأول من يناير/ كانون الثاني الحالي.

وسيكون لزاما على المهاجرين خوض هذا الامتحان للحصول على تأشيرة عمل لمدة سنة في روسيا، أوللحصول على إقامة مؤقتة وتصريح عمل للمهاجرين الذين يعيشون في روسيا دون تأشيرة. أما الاختصاصيون ذوو المؤهلات العالية من المهاجرين فهو معفيون من خوض الامتحان.