دبي: ذكر المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية سايت اليوم الاربعاء ان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب السعودي سعيد علي الشهري قتل، كما ذكر اسلامي متطرف على حسابه على تويتر.

وقال هذا الاسلامي عبد الله بن محمد ان سعيد علي الشهري قتل بعد quot;معركة طويلة ضد حملة الصهاينة والصليبيينquot;. ولم تؤكد المواقع الاسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة ولا السلطات في السعودية او اليمن مقتل الشهري.

لكن صحيفة الحياة السعودية ذكرت الاربعاء ان افرادا من اسرته في السعودية قالوا انه قتل في غارة لطائرة اميركية بدون طيار في النصف الثاني من كانون الاول/ديسمبر في اليمن. وكانت وزارة الدفاع اليمنية اعلنت في العاشر من ايلول (سبتمبر) الماضي مقتل الشهري في quot;عملية نوعيةquot; للجيش اليمني في وادي حضرموت وهي منطقة صحراوية تقع على مسافة نحو 200 كيلومتر غرب مدينة سيؤون.

لكن الشهري نفى في تشرين الاول (اكتوبر) ذلك. والشهري هو الرجل الثاني في تنظيم quot;قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; الناجم عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع 2009، والمتحصن في اليمن.

وكان الشهري اعتقل في معسكر غوانتانامو واعيد الى السعودية في 2007 حيث تابع برنامج المناصحة الخاص بالمتطرفين، الا انه عاد والتحق بالقاعدة في اليمن. ويتزعم القاعدة في جزيرة العرب حاليا ناصر الوحيشي.