جنيف: وصل قرابة 6400 لاجئ سوري جديد في الساعات ال24 الاخيرة الى مخيم الزعتري في الاردن، مما يرفع الى اكثر من 30 الفا عدد الوافدين منذ مطلع الشهر الحالي، حسبما اعلنت متحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

وصرحت ميليسا فليمينغ امام صحافيين في جنيف ان quot;عددا قياسيا من اللاجئين دخلوا الى الاردنquot;، مشيرة الى ان مجمل عدد اللاجئين الذين قدموا ال الاردن في كانون الاول/ديسمبر بلغ 16413.

ومع الوافدين الجدد، ارتفع مجمل عدد سكان المخيم الذي افتتح في تموز/يوليو الماضي الى 65 الف شخص.

وقالت فليمينغ ان 4400 لاجئا دخلوا الخميس الى الاردن وان الفين اخرين وصلوا خلال الليل.

واشارت فليمينغ الى ان quot;العاملين في مخيم الزعتري يعملون ليل نهار لتلبية حاجات القادمين الجدد والحاجات المتزايدة للمخيمquot;.

واضافت quot;مع الاسف لقد توفي ثلاثة اطفال لاجئين هذا الاسبوع في المخيمquot;، مشيرة الى وفاة طفل عمره سنتان ورضيع عمره شهر واحد فور وصولهما بينما توفي رضيع عمره يومان نتيجة ولادة عاجلة.

وقالت فليمينغ ان المفوضية العليا للاجئين تعمل مع السلطات الاردنية لاعداد مخيم جديد باسم الحلابات بالقرب من الزعتري للتخفيف من الضغوط على المخيم.

واضافت quot;نامل بفتح المخيم بحلول نهاية الشهرquot;، مشيرة الى ان خمسة الاف شخص سيقيمون في المخيم في مرحلة اولى على ان يرتفع العدد الى ثلاثين الفا.

ويقول الاردن انه يستضيف اكثر من 300 الف لاجئ سوري بينما قالت مفوضية اللاجئين ان 206,630 لاجئا تم تسجيلهم او هم في طور التسجيل.

وتوقعت الامم المتحدة ان يتزايد عدد اللاجئين السوريين في الدول المجاورة ليبلغ 1,1 مليون بحلول حزيران/يونيو اذا ما استمر النزاع الدائر في سوريا.

وقتل اكثر من 60 الف شخص في النزاع الذي اندلع في سوريا في اذار/مارس 2011 بحسب ارقام الامم المتحدة.