قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيرت الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين في الأردن منذ بدايتها ثمان قوافل شملت 335 شاحنة تضمنت آلاف الأطنان من المساعدات المشتملة على سلال الغذاء والبطانيات والبسط والخيام والبيوت الجاهزة.


الرياض: أوضح مدير مكتب الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين في الأردن سعد بن مهنا السويد أن الحملة منذ مباشرتها مهامها بالأردن سيرت ثمان قوافل شملت 335 شاحنة تضمنت آلاف الأطنان من المساعدات المشتملة على سلال الغذاء والبطانيات والبسط والخيام والبيوت الجاهزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية ومنظمات إقليمية ودولية متخصصة.

وقال إن المكتب نجح في إيصال المساعدات إلى اللاجئين السوريين في كل من مخيم الزعتري ومدن المفرق والرمثا والكرك واربد ومعان وعجلون.

وأضاف السويد: إنه تم إيصال الكهرباء للموقع الجديد للعيادات التخصصية السعودية ومنطقة التوزيع في المخيم السعودي ، بالإضافة إلى تجهيز المطابخ الجماعية ودورات المياه والصرف الصحي وإنارة المخيم.

ولفت السويد إلى أنه تم تأمين العيادات التخصصية السعودية بالمخيم بعشرة بيوت جاهزة كعيادات ثابتة تم تقسيمها من الداخل إلى عيادات مستقلة ، تتكون من طاقم طبي يتكون من طبيب عام ، وطبيبة أطفال ، وطبيب باطنية ، وطبيب جراحة بالإضافة إلى الممرضين والأطباء الاستشاريين القادمين من المملكة العربية السعودية كأطباء زائرين، مشيرًا إلى أنه بلغ عدد المراجعين أكثر من 21 ألفا ممن تلقوا الخدمة الصحية بهذه العيادات.

وأوضح أن اللجنة تتطلع إلى تجهيز مختبر مركزي بالعيادات السعودية التخصصية ، بالإضافة إلى تجهيز وحدات للعمليات الجراحية والإنعاش بالمخيم. وأفاد أن اللجنة تسعى لإنشاء أربعة مساجد ، ومركز اجتماعي وثقافي في المخيم ، بالإضافة لدراسة حول حفر بئرين ارتوازية ، وتأمين محطة تحليه مياه بالمخيم.