صنعاء: هاجم مسلحون ينتمون الى تنظيم القاعدة فجر الاربعاء نقطة تفتيش عسكرية في منطقة ميفع على الحدود بين محافظتي حضرموت وشبوة في جنوب اليمن، ما اسفر عن مقتل اربعة عسكرييين واصابة آخرين، بحسبما افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وذكر المصدر ان quot;مسلحين من القاعدة اطلقوا النار من اسلحة رشاشة على نقطة تفتيش للجيش في ميفعة ما اسفر عن مقتل اربعة جنود واصابة عدد آخرquot;.
الى ذلك، ما زال عدد من عناصر القاعدة محاصرين اليوم الاربعاء في مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا، عاصمة حضرموت، في جنوب اليمن.
وكان الجيش تمكن مساء الاثنين من استعادة السيطرة جزئيا على المبنى بعد ان سيطر عليه مسلحو التنظيم المتطرف عدة ساعات في اعقاب هجوم استخدموا فيه سيارة مفخخة، بحسبما افاد مصدر عسكري.
ويتحصن المسلحون حتى الآن في الطابق الثالث من المبنى فيما تستمر وساطة قبلية لاقناع مسلحي القاعدة بالانسحاب.
وكان المسلحون يحتجزون عددا غير محدد من الرهائن.
واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن في 2011 بسبب حركة الاحتجاج الشعبي ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لتعزيز نفوذه وخصوصا في جنوب وشرق البلاد.
وقد نجح الجيش في حزيران/يونيو 2012 في طرد القاعدة من معاقلها الرئيسية في محافظتي ابين وشبوة الجنوبيتين، الا ان المسلحين المتطرفين تحصنوا في اماكن جبلية او صحراوية نائية، بما في ذلك في محافظة حضرموت الشاسعة.
وما زال التنظيم المتطرف ينفذ هجمات متفرقة تستهدف خصوصا الضباط في قوات الامن والجيش في اليمن.