قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الموصل (العراق):قتل مسلحون مجهولون السبت صحافيين عراقيين يعملان لصالح قناة فضائية مستقلة اثناء تاديتهما عملهما الصحافي في المدينة القديمة في الموصل شمال العراق، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.
وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان الصحافيين، وهما مراسل قناة quot;الشرقيةquot; في المدينة الشمالية (350 كلم شمال بغداد) محمد كريم البدراني والمصور محمد غانم quot;قتلا برصاص المسلحين حين كانا يعدان تقريرا مصوراquot;.
واكدت القناة المستقلة الناقدة للحكومة في وقت لاحق في خبر عاجل ورد على شاشتها quot;اغتيال كادر الشرقية نيوز بالموصلquot;، مضيفة ان quot;قوى الشر تغتال المراسل محمد كريم البدراني والمصور محمد غانمquot;.
وقال احد كبار مراسلي quot;الشرقيةquot; لفرانس برس ان quot;المسلحين اطلقوا النار على الصحافي والمصور بالراس وقد فارقا الحياة فورا، وبقيا نصف ساعة في الشارع، واصيب كل منهما بعدة طلقاتquot;.
واشار الى ان المراسل محمد كريم quot;بدأ العمل حديثا مع الشرقية، وهو متزوج وعمره لا يتجاوز 28 سنةquot;، مضيفا quot;وصلتهما تهديدات كثيرة حتى لا يغطيا نشاطات القوات الامنية في الموصل التي تشهد اعمال عنف غير مسبوقة، لكنهما لم ياخذا التهديدات على محمل الجدquot;.
واضاف مراسل quot;الشرقيةquot; الذي رفض الكشف عن اسمه quot;تعرضنا لتهديدات في اربع محافظات هي البصرة وبغداد وديالى والموصل، من مجاميع مسلحة مختلفة، لكننا لم نتعامل معها على انها تهديدات جديةquot;.
واشار الى ان جثماني المراسل والمصور quot;بقيا مرميين على قارعة الطريق لمدة نصف ساعة والدماء تسيل منهما، ولم يقترب احد منهما، الى ان جاءت دورية شرطة بالصدفة وقامت بنقلهما الى الطب العدليquot;.