سيؤول: أعلن اليوم أن الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه ستجري محادثات قمة مع نظيرها الروسي فلاديمير بوتين يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في القصر الرئاسي في سيئول.

وقال بيان للقصر الرئاسي اليوم إن زيارة بوتين لكوريا الجنوبية تكتسب معنى كبيرًا، حيث إن تلك أول مرة يقوم فيها زعيم من بين 4 دول قوية في المنطقة المحيطة بشبه الجزيرة الكورية - الولايات المتحدة والصين وروسيا واليابان- بزيارة للبلاد منذ انطلاق الحكومة الحالية في فبراير/شباط الماضي.

يشار إلى أن محادثات القمة بين بارك وبوتين ستكون الثانية بعدما جرت بينهما محادثات على هامش قمة مجموعة العشرين في سانت بطرسبرغ في روسيا في يوم 6 أيلول/سبتمبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أنه من المنتظر أن تقوم بارك وبوتين بتقويم العلاقات الثنائية الشاملة وتبادل الآراء بشأن 4 موضوعات، على رأسها اتجاه تطوير العلاقات الثنائية في المستقبل والاستقرار والسلام في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا وسبل تعزيز التعاون بين البلدين وسبل تنشيط التبادلات في الثقافة وغيرها.

كما إنه من المتوقع أن يوقع البلدان على اتفاقيات مختلفة للتعاون بين الحكومتين والمؤسسات والشركات لكلا الطرفين بمناسبة عقد محادثات القمة.