دمشق: قتل ثلاثة اشخاص واصيب 22 اخرون بجروح اليوم الخميس اثر سقوط قذائف هاون وانفجار عبوتين ناسفتين في احياء تقع في دمشق القديمة على مقربة من المسجد الاموي في دمشق، حسبما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا).
ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة دمشق quot;استشهاد ثلاثة مواطنين واصابة 22 اخرين جراء اعتداءات ارهابية بقذائف هاون وتفجير عبوتين ناسفتين في شارع مردم بك وحي الكلاسة (بالقرب من الجامع الاموي) بدمشقquot;.
واشار المرصد السوري لحقوق الانسان من جهته الى معلومات عن quot;انفجار عبوة ناسفة بشارع الكلاسة وسقوط قذيفة هاون في شارع مردم بيكquot;، مشيرا الى مقتل ثلاثة مواطنين في quot;سقوط قذيفة هاون على حي الامين الذي يقطنه غالبية من الطائفة الشيعيةquot;.
وياتي ذلك غداة مقتل شخصين وجرح نحو 20 آخرين في سقوط قذائف هاون على أحياء في وسط العاصمة.
ويتكرر سقوط قذائف هاون في شكل شبه يومي على احياء في دمشق. ويتهم نظام الرئيس بشار الاسد مقاتلي المعارضة بإطلاق هذه القذائف من معاقل لهم في محيط دمشق.
وتشهد المناطق القريبة من العاصمة اشتباكات عنيفة منذ اشهر بين مقاتلي المعارضة الذين يتخذون من مناطق واسعة في ريف دمشق معاقل لهم، والقوات النظامية التي تحاول استعادتها. وسجل تقدم في بعض هذه المناطق لقوات النظام.
وادى النزاع السوري المستمر منذ منتصف آذار/مارس 2011 الى مقتل اكثر من 120 ألف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.