قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلن المستشار الاعلامي لوزارة الدفاع العراقية الفريق الركن محمد العسكري في بيان الاثنين ان القوات المسلحة العراقية تقوم بمطاردة وقصف معسكرات لتنظيم القاعدة في غرب البلاد، حيث تمكنت من تدمير اثنين من هذه المعسكرات.

واوضح العسكري وهو المتحدث باسم الوزارة في البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;القوات المسلحة العراقية تقوم بمطاردة وقصف معسكرات تنظيم داعش (الدولة الاسلامية في العراق والشام) الارهابي في قاطع عمليات الانبار والجزيرةquot;.
واضاف ان هذه الضربات بدات quot;بعد ان تمكنت طائرات الرصد والاستطلاع من تحديد الاهداف بدقة متناهية ثم توجيه ضربات موفقة الى هذه الاهداف والتي ادت الى تدمير معسكرين في صحراء الانبارquot;.
وتابع quot;لا زالت العمليات مستمرة لتحديد الاهداف ومعالجتها حسب متطلبات الموقف العملياتيquot;.
وكان العسكري اكد في تصريح لفرانس برس في وقت سابق ان القوات العراقية تمكنت من تحديد مواقع 11 معسكرا لتنظيم القاعدة، تقع جميعها عند الحدود مع سوريا والتي تمتد لنحو 600 كلم.
وياتي هجوم القوات العراقية على هذه المعسكرات بعد ساعات قليلة من مقتل ستة عسكريين بينهم اربعة ضباط في ابو غريب غرب بغداد، وبعد يومين من مقتل 15 عسكريا بينهم خمسة ضباط كبار خلال هجوم شنته القوات العراقية على معسكر لتنظيم القاعدة في الانبار.