أبوظبي: أكد الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن ما حققته أجهزة الأمن البحرينية بإحباطها محاولة اجرامية غاشمة للنيل من أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة يعد مكسبا امنيا وتفوقا شرطيا يحسب لأعضاء دول مجلس التعاون الخليجي .. بوصف أن أمن واستقرار دول المجلس منوط بأمن واستقرار الدول الأعضاء كافة.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم مع الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني هنأه فيه على ما حققته بلاده من انجاز أمني كبير يحسب لدول المجلس كافة ويعزز استقرار أمنها ورفاهها الوافرين.
وقال إننا quot;نقف صفا واحدا متراصا لكل محاولة عابثة للمساس بواقع النهضة والتقدم والإزدهار التي انبثقت عن ترسخ العدل والأمن والأمان وروح التعاون والتكاتف والإخاء بين قادة وحكومات وشعوب دول المجلس لتبقى في طليعة المجتمعات الأكثر رفاها واستقرارا في العالم.quot; وجدد تأكيد موقف وزارته والحكومة الإماراتية الداعمة لنظيرتها البحرينية في مواجهتها لأي محاولة ارهابية تستهدف استقرار المملكة وتسعى إلى ترويع الأبرياء الآمنين فيها ..معربا عن ثقته بكفاءة وقدرة أجهزة الأمن البحرينية وعموم الأشقاء العاملين فيها للمحافظة على مستوى الأمن والأمان الذي تتمتع به مملكة البحرين الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي كافة quot;بفضل الله تعالىquot; وحكمة قادة دول المجلس ولحمة شعوبها وتكاتفها جميعا في مواجهة أية محاولة للنيل من أمن واستقرار دول وشعوب المجلس.
وكانت البحرين قد أعلنت أمس عن ضبط وإحباط 4 عمليات إرهابية نوعية أخيرا ورصدت أكثر من مؤشر يكشف الصلة الوثيقة فيما بينها حيث استنكرت وزارة الداخلية الإماراتية بشدة تلك المخططات الإرهابية التي أفشلتها السلطات البحرينية بكفاءة واقتدار.