مقديشو: اعتقلت سلطة إقليم quot;بونتلاندquot; الصومالي اليوم السبت 14 شخصًا على الأقل بتهمة انتمائهم إلى حركة الشباب المجاهدين المتمردة إثر حملة أمنية واسعة في أحياء عدة في شمال مدينة جالكعيو في وسط البلاد.

وقال قائد قوات شرطة بونتلاند جامع محمد أحمد في تصريحات للإعلام المحلي إن العمليات الأمنية تهدف إلى ضبط أمن المدينة التي شهدت في الآونة الأخيرة انفلاتًا أمنيًا من قبل المناهضين للإدارة، مشيرًا إلى أنهم quot;سيكثفون حملاتهم إلى حين إعادة الأمن إلى ربوع المدينةquot;.

وذكر أحمد أن هؤلاء المعتقلين سيخضعون لتحقيقات، وسيطلق سراح من يثبت عدم انتمائه إلى حركة الشباب المجاهدين التي أعلنت أخيرًا بأنها سترفع الراية السوداء داخل أرض بونتلاند (إشارة إلى اعتزامها السيطرة على إقليم بونتلاند في شرق الصومال).

وأشار محمد أحمد إلى أنه quot;من بين المعتقلين أشخاص كانت الإدارة تقف لهم بالمرصادquot;، منوهًا بأن سلطة بونتلاند ستقف في وجه كل من quot;يعكر صفو أمن المدينةquot;.

وكانت سلطات بونتلاند قد اعتقلت أخيرًا حوالى 200 شخص في المدينة نفسها في ظل عمليات أمنية واسعة شملت أحياء عدة منها.

يذكر أن إدارة إقليم بونتلاند المتمتع بالحكم الذاتي تعاني هجمات كر وفر من قبل حركة الشباب المجاهدين، خاصة بعد طرد الحكومة الصومالية من معاقل استراتيجية عدة لهم في الجنوب في العام الماضي.