غزة: اعلن سلامة معروف مدير عام المكتب الاعلام الحكومي في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة الاثنين ان حكومته انشأت وكالة انباء رسمية للمرة الاولى ستكون بمثابة ناطقة باسم حكومة حماس.

وقال معروف لوكالة فرانس برس انه quot;بقرار من مجلس الوزراء وباشراف المكتب الاعلامي الحكومي تم تاسيس اول وكالة رسمية للحكومة (المقالة) تحمل اسم وكالة الرأي الفلسطينية للاعلام بحيث تشكل مصدرا مهما لاخبار ونشاطات الحكومة وتصريحات وخطابات رئيس الوزراء (اسماعيل هنية)quot;.

واكد ان هذه الوكالة quot;مستقلة من حيث الموظفين والادارة لكن مكتب الاعلام الحكومي سيتولى مهمة الاشرافquot;.

واشار الى ان quot;خمسة عشر صحافيا يشكلون النواة الاولى حاليا للوكالةquot; التي quot;ستركز على الشأن الفلسطيني وستفرد مساحات للاخبار العربية والدولية ذات العلاقة بالشان الفلسطينيquot;.

واوضح ان الوكالة ستقدم ايضا quot;مجموعة خدمات مثل خدمة quot;تأكدquot; التي تهدف للتاكد من اي معلومة واي شائعة غير معروفة المصدر من الوزير او المسؤول في الحكومة وكذلك خدمة quot;انصحنيquot; التي تفتح المجال للمواطنين لتقديم النصح او الشكوى للمسؤول الحكومي وستصل ملاحظة اي مواطن مباشرة الكترونيا للجهة الحكومية ذات العلاقةquot;.

وقال معروف ان هذه الوكالة quot;تعبر عن الخط الرسمي للحكومة مثل اي وكالة انباء رسمية ولكن في نفس الوقت ليس من الضرورة ان تتبنى فقط وجهة نظر الحكومة حيث تتمتع الوكالة بهامش من التحرك بحيث تنفتح على المجتمع والفصائل بما في ذلك طبعا حركة فتح (التي يتزعمها الرئيس محمود عباس)quot;.

يشار الى ان وكالة الانباء الرسمية للسلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية هي وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).