بيروت:ينظم موالون للرئيس السوري بشار الاسد مسيرة الثلاثاء القادم في احدى الساحات الرئيسية في وسط العاصمة تحت شعار quot;صامدون ونتحدى الارهابquot;.

وقالت زهرة عثمان (23 عاما) التي كانت بين مجموعة من الشباب اجتمعوا قبل ظهر اليوم الثلاثاء في ساحة السبع بحرات في دمشق، بهدف quot;بيان الصورة الحقيقية لما يجري في سورياquot;، بحسب قولهم، quot;نريد الامن والاستقرار للبلاد، ان الشعب السوري لا يستحق ما يمر بهquot;.

واضافت عثمان التي ارتدت قميصا قطنيا كتب عليه quot;لم شمل سوريا الاسدquot;، لوكالة فرانس برس quot;نريد ان نظهر ان الشعب السوري محب لبعضه ولن يتفرقquot;.

واوضحت ان المسيرة كانت مقررة اليوم، quot;الا انه طلب منا تاجيلها الى الثلاثاء القادم لاستكمال الاجراءات الامنيةquot;.

وتشير الفتاة الى مجموعة تضم عشرات الشباب كانوا يطلقون هتافات مؤيدة للاسد قائلة quot;طلبنا منهم الرحيل وعدم التجمع الا انهم رفضواquot;.

وكانت المجموعة دعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى quot;مسيرة حاشدةquot; اليوم في ساحة السبع بحرات التي اطلقوا عليها اسم quot;ساحة المقاومة والشرفquot;.

وردد المتجمعون هتافات مثل quot;سوريا بدا بشارهاquot;، وquot;نحن ننزل على الساحات ولا نهاب التفجيراتquot;، وquot;شهيد ورا شهيد وعن الاسد ما بنحيدquot;.

وحملوا الاعلام السورية وصورا للرئيس السوري بشار الاسد.

وقال علي علوش الذي يعمل في حقل البناء quot;جئنا لنحيي بشار الاسد على وقفته الوطنية ضد الارهابيينquot;، مضيفا quot;نحن نريد القضاء على الارهابيين ليعود الفرح الى البلد الذي يتم تدميرهquot;.

ونظم الموالون للاسد عددا من المسيرات المؤيدة للرئيس في دمشق خلال الاشهر الاولى من الاضطرابات التي بدأت في منتصف آذار/مارس 2011، ويعود اخرها الى نحو عام.

المعارضة تسيطر على مطار في حلب

وعسكرياً، تمكن مقاتلو المعارضة السورية من السيطرة اليوم الثلاثاء على مطار عسكري في شمال سوريا يضم طائرات حربية وذخيرة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان quot;اقتحم مقاتلون من عدة كتائب اسلامية مقاتلة مطار الجراح العسكري الواقع على طريق الرقة حلب وتمكنوا من السيطرة عليه بشكل كامل وذلك بعد اشتباكات عنيفة استمرت منذ صباح امس الاثنينquot;.

واوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان القوات النظامية التي كانت في المطار الواقع في محافظة حلب quot;انسحبت تاركة وراءها عددا من الطائرات وكميات كبيرة من الذخيرةquot;.
وجاء الاستيلاء على المطار غداة دخول مقاتلين اسلاميين من المعارضة مدينة الطبقة القريبة في محافظة الرقة.

وقال الناشط الاعلامي ابو هشام من مدينة حلب لوكالة فرانس برس عبر سكايب ان المقاتلين المعارضين في الشمال يركزون منذ فترة على استهداف المطارات والمراكز العسكرية.
واضاف ان quot;هذه المراكز مهمة لانها مصدر ذخيرة وامدادات، ولان الاستيلاء عليها يضع بعض الطائرات التي تتولى عمليات القصف علينا خارج الخدمةquot;.