باريس: اعلنت منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة الثلاثاء ان عدد قتلى الهجوم الذي تعرض له معسكر quot;ليبرتيquot; غرب بغداد الذي استقر فيه اعضاء المنظمة منذ السنة الماضية السبت ارتفع الى سبعة.

وقالت المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا، في بيان ان شخصا عمره 57 عاما توفي متاثرا بجروح اصيب بها في الهجوم على المعسكر الذي كان قاعدة اميركية سابقة قرب بغداد ويؤوي نحو ثلاثة الاف من عناصر المنظمة.

وكانت المنظمة ذكرت ان عدد القتلى ستة والجرحى 100، مؤكدة ان عددا اخر من اعضائها لا يزالون في حالة الخطر.

ولم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، الا ان زعيمة المنظمة مريم رجوي دانت الاثنين ما وصفته بquot;جرائم الدولة الايرانيةquot;.

واشارت الى ان المعسكر يقع داخل منطقة عسكرية ضخمة وان مرتكبي الهجوم لم يكونوا ليتمكنوا من الدخول من دون مساعدة quot;من داخل الحكومة العراقيةquot;.

ونشأت منظمة مجاهدي خلق في الستينات للنضال ضد شاه ايران، وتمركزت في العراق بعد الثورة الاسلامية الايرانية في 1979.

ويضم معسكر ليبرتي 3100 عنصر من مجاهدي خلق انتقلوا اليه العام الماضي، بعد مغادرتهم لمعسكر اشرف الذي يعد مقرهم التاريخي ويقع في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد، وكانوا يستخدمونه منذ العام 1980.

وتؤكد المنظمة حاليا تخليها عن العمل المسلح، وانها تعمل للاطاحة بالنظام الاسلامي في طهران عبر وسائل سلمية.

وقد شطبت بريطانيا اسم المنظمة من اللائحة السوداء للمنظمات الارهابية في حزيران/يونيو 2008 تلاها الاتحاد الاوروبي في 2009 ثم الولايات المتحدة في ايلول/سبتمبر 2012.