بغداد: قتل خمسة اشخاص بينهم امرأتان واصيب ثمانية اخرون بجروح في هجمات متفرقة استهدفت الثلاثاء مناطق متفرقة في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

ففي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) افاد ضابط في الشرطة برتبة عقيد ان quot;شخصين قتلا واصيب ثلاثة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارة مدنية في حي المعلمين في وسط المدينةquot;.

واكد طبيب في مستشفى بعقوبة العام تلقي جثتين ومعالجة ثلاثة رجال اصيبوا جراء الانفجار.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال الملازم اول في الشرطة قاسم اللهيبي ان quot;مجهولين قتلوا امرأتين واصابوا رجلا بجروح، من عائلة واحدة، بعد ان هاجموهم داخل منزلهم في منطقة العطشانة في شرق الموصلquot;.

واكد الطبيب طارق النعيمي في مستشفى الموصل تلقي جثتي الضحيتين ومعالجة الرجل.

وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا باسلحة مزودة بكواتم للصوت شخصا في منطقة الشباب، في غرب بغدادquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك (غرب) تلقي جثة الضحية.

كما اعلن مصدر الداخلية عن quot;وقوع انفجار بعبوة لاصقة استهدف سيارة مدنية في مرأب تابع لمجمع القضاة في منطقة الحرية، في شمال بغدادquot; دون الاشارة لتفاصيل اكثر.

واكد مصدر طبي في مستشفى الكاظمية (شمال) معالجة اربعة جرحى اصيبوا جراء الانفجار.

وارتفع الى اكثر من 160 عدد القتلى الذي سقطوا في اعمال عنف متفرقة في عموم العراق خلال الايام الماضية من شهر شباط/فبراير الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية.