القدس: دعا الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الخميس الاتحاد الاوروبي مرة اخرى الى ادراج حزب الله اللبناني على لائحته quot;للمنظمات الارهابيةquot; بعد ان قال الجيش السوري الحر بان الحزب يقصف قرى سورية تسيطر عليها المعارضة.

وكانت بلغاريا اتهمت في مطلع الشهر الجاري حزب الله بالوقوف وراء تفجير استهدف اسرائيليين في 18 تموز/يوليو في بورغاس مما ادى الى مقتل 5 اسرائيليين وسائقهم البلغاري مما اثار دعوات اسرائيلية جديدة للاتحاد باضافة حزب الله للائحة.

وقال بيريز في تصريحات اوردها مكتبه quot;تم اثبات ان حزب الله نفذ الهجوم الارهابي في بلغاريا على ارض اوروبية وقتل مدنيين ابرياءquot;.

واكمل quot;اليوم هنالك المزيد من الادلة على انشطة هذه المنظمة ورؤسائها الايرانيين، في العالم ومنها قبرص ونيجيرياquot;.

وكان بيريز يشير الى محاكمة مواطن لبناني في قبرص اعترف بانه عضو في حزب الله ويشتبه في انه خطط لهجمات على سياح اسرائيليين.

كما اشار الى اعلان نيجيريا مساء الاربعاء عن اعتقالها ثلاثة رجال كانوا يتجسسون لصالح ايران ويجمعون معلومات حول اهداف اميركية واسرائيلية محتملة في لاغوس.

واضاف بيريز quot;لقد حان الوقت بان تقوم كل دول العالم--خاصة الاتحاد الاوروبي--بادراج حزب الله على لائحة المنظمات الارهابيةquot;.

ودعت واشنطن ايضا بروكسل الى وضع حزب الله على القائمة السوداء ولكن تحتاج اي خطوة مماثلة الى موافقة الدول السبع والعشرين الاعضاء في الاتحاد.

وبحسب بيريز quot;في لبنان، يقوم (الامين العام لحزب الله حسن) نصر الله تحت راية الدين بدفع بلده الى حرب دموية على الرغم من انه ليس لديها اي عدوquot; في اشارة الى ما اعلنه الجيش السوري الحر بان الحزب يقصف قرى سورية يسيطر عليها بالقرب من الحدود اللبنانية.

وتابع بيريز quot;يجب ان يقرر لبنان ما الذي يريده-السلام ام النارquot;.