واشنطن: يجري وزير الخارجية الاميركي جون كيري في 27 شباط (فبراير) في باريس محادثات مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ووزير خارجيته لوران فابيوس خصوصا حول مالي وسوريا وإيران، حسب ما اعلن دبلوماسيون من البلدين.

وستكون زيارة كيري الى باريس المحطة الثالثة في جولة وزير الخارجية الاميركي الذي سيزور من 24 شباط (فبراير) الى السادس من آذار (مارس) بريطانيا ثم المانيا وفرنسا وايطاليا وتركيا ومصر والسعودية والامارات وقطر.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ان التدخل العسكري الفرنسي في مالي quot;سيكون بالتأكيد احد مواضيع المحادثات عندما يلتقي كيري الرئيس هولاند والوزير فابيوسquot;. ومن ناحيته، قال مسؤول فرنسي في واشنطن لوكالة فرانس برس ان فابيوس سيلتقي الاربعاء المقبل نظيره الاميركي على quot;غداء عملquot; يعقبه على الارجح مؤتمر صحافي مشترك.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية اعلنت ان الوزيرين سيتحدثان عن مالي وعملية السلام العربية الاسرائيلية والحرب في سوريا والبرنامج النووي الإيراني وافغانستان وكوريا الشمالية. وسيبحث كيري وفابيوس ايضا التغير المناخي والمفاوضات الهادفة الى انشاء منطقة للتبادل الحر بين الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي.