بالما دي مايوركا: مثل صهر ملك اسبانيا ايناكي اوردانغارين مجددا السبت في جزر بالييار امام قاض مكلف التحقيق في فضيحة فساد تلقي بظلالها على العائلة المالكة.
ويشتبه بان اينياكي اوردانغارين (45 عاما) وهو بطل اولمبي سابق في كرة اليد اختلس ملايين اليوروهات من الاموال العامة عبر مؤسسة quot;نوسquot; وهي جمعية خيرية ترأسها بين عامي 2004 و2006.
وينبغي عليه الرد على اسئلة حول محتوى رسائل كشفها شريكه السابق دييغو توريس الذي يشتبه فيه ايضا في هذه القضية والذي استمع اليه القاضي قبل اسبوع. وهذه الرسائل تلمح الى ان الملك قد يكون شخصيا على علم بتصرفات صهره.
لكن اوردانغارين سعى السبت الى ابعاد اي شبهات عن العائلة المالكة بالنسبة لنشاطاته المهنية المشبوهة.
وقال امام القاضي quot;اعلن ان العائلة المالكة لم تعط اي رأي او نصيحة او موافقة او دعم للنشاطات التي كنت اقوم بها في مؤسسة نوسquot;.
ونشرت الصحف معلومات عن رسائل الكترونية منسوبة الى صهر الملك تلمح الى ان خوان كارلوس دعم صهره وتابع مسيرته كرجل اعمال.
وهذه المعلومات محرجة للعائلة المالكة التي تحاول منذ نهاية العام 2011 وضع مسافة بين نشاطات اوردانغارين المهنية والقصر وخصوصا زوجته ابنة الملكة الصغرى الاميرة كريستينا.
وتأتي هذه الحلقة الجديدة في المسلسل القضائي في وقت غير مناسب بتاتا بالنسبة للملك البالغ 75 عاما الذي يعاني من مشاكل صحية عدة وكان اخرها تفاقم انزلاق غضروفي. وسيخضع لعملية جراحية جديدة في الثالث من اذار/مارس هي السابعة في اقل من ثلاث سنوات.