صنعاء: أصيب جنديان في انفجار استهدف مقر للشرطة في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن مساء اليوم السبت.

وقال مصدر أمني لمراسل وكالة quot;الأناضولquot; للأنباء إن quot;انفجار قويا وقع في مدينة الشحر بحضرموت؛ إثر قيام مسلحين من الحراك الجنوبي (المطالب بانفصال الجنوب عن الشمال) بإلقاء قنبلة أمام قسم شرطة بوسط المدينةquot;.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لكونه غير مخول الحديث للإعلام، أن quot;الانفجار أصاب جنديين بجراح، فيما لاذ المسلحون بالفرارquot;.

وفي وقت سابق من اليوم وقعت مصادمات في حضرموت بين قوات الأمن وعناصر من quot;الحراك الجنوبيquot;؛ أسفرت عن مقتل شاب في مدينة غيل باوزير، وإحراق مقرات لحزب quot;الإصلاحquot; الإسلامي (شريك في الحكومة) بمدينة المكلاء.

كما نجا العقيد عبد الوهاب الوالي، قائد الأمن المركزي (قوات فض الشعب)، من محاولة اغتيال بالرصاص نفذها مسلحون أثناء مروره بسيارته في منطقة quot;روكبquot; بحضرموت، بحسب مسئول محلي أفاد لـquot;الأناضولquot; بأن ثلاثة من مرافقي الوالي أصيبوا، وأحدهم حالته خطيرة.

وفي مدينة المنصورة بمحافظة عدن جنوب اليمن أيضا، قُتل مدني وجُرح خمسة أشخاص آخرون خلال اشتباكات اليوم بين قوات الأمن ومسلحين من quot;الحراك الجنوبيquot; قطعوا الطرق المؤدية إلى المدينة، وفقا لما نقله مراسل quot;الأناضولquot; عن مصدر أمني.

ومع اقتراب موعد مؤتمر الحوار الوطني حول مشكلات البلاد، والمقرر يوم 18 مارس/ آذار المقبل، يعيش جنوب اليمن موجة احتجاجات عارمة تطالب بانفصال جنوب البلاد عن شماله. وكان قد تم إعادة توحيد شمال اليمن وجنوبه في 22 مايو/ آيار 1990.