صنعاء: اكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مجددا ان المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة مثلت طوق النجاة لليمن كله والخروج به الى افاق السلام والوئام والاتفاق على قاعدة التسوية السياسية وتغليب مصلحة الوطن العليا من اجل امنه واستقراره ووحدته وانهاء الانقسامات في صفوف الجيش والامن والقوى السياسية.

وتطرق لدى قيامه بزيارة تفقدية اليوم إلى القاعدة الجوية بصنعاء الى ما تتمتع به اليمن من موقع جغرافي مهم جدا يتصل بأمن واستقرار المنطقة والعالم .

وقال quot; من اجل ذلك سارعت الدول الخمس دائمة العضوية بالتشاور مع دول مجلس التعاون الخليجي وتجاوب المجتمع الدولي باسره من اجل سلامة وامن واستقرار اليمن وتجنيبه الحرب الأهلية التي لا تبقي ولا تذر .. ولن ينسي لهم التاريخ هذا التحرك الإنساني والسريع quot;.

وأكد أن بلاده ليس لها عداوات او خلافات مع أي دولة اخرى quot; الا اننا دوما بحاجه إلى الجاهزية من اجل محاربة الإرهاب ودك أوكاره أينما وجدت في الأرض اليمنيةquot;.

وأستمع إلى شرح عن الأسباب المباشرة لتحطم الطائرة quot; سوخوي 22.الاسبوع الماضي في صنعاء. وشدد على ضرورة ابتعاد الطيران التدريبي عن العاصمة والمدن الاخرى .