واشنطن: تحدث الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم مع نظيره المصري محمد مرسي quot;ليؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة القوي بدعم الشعب المصري وهو يواصل مرحلة انتقالية نحو الديمقراطيةquot; وفق ما أعلن البيت الابيض في بيان.

وذكر البيان أن quot;الرئيس (أوباما) رحب بالتزام الرئيس مرسي بوصفه رئيسا لكل المصريين بمن فيهم النساء والناس من جميع الأديان وشجع مسؤولية الرئيس مرسي في حماية مبادىء الديمقراطية التي كافح من أجلها الشعب المصري بجدquot;.

وأضاف أن أوباما حث مرسي وجميع التيارات السياسية داخل مصر على العمل على بناء توافق في الآراء وتعزيز الانتقال السياسي مشيرا الى أن الزعيمين ناقشا أيضا الوضع الاقتصادي في مصر وأهمية تنفيذ الإصلاحات التي تحظى بتأييد واسع وستعزز النمو على المدى الطويل.

كما ناقش الرئيسان مسألة الأمن الإقليمي فيما رحب أوباما باستمرار دور مصر في دفع عجلة السلام في المنطقة والحفاظ على وقف إطلاق النار في غزة مشيرا الى أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري سيتوجه في الثاني من مارس المقبل إلى مصر حيث سيلتقي مع قادة الحكومة والمعارضة وأعضاء المجتمع المدني وسيؤكد على ضرورة عمل جميع المصريين معا من أجل بناء الديمقراطية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والرخاء.