موسكو: وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مساء الاربعاء الى موسكو في زيارة لمدة 24 ساعة لروسيا يجري خلالها مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الخميس في الكرملين، حسب ما اعلن مصدر في الوفد الفرنسي.

تهدف هذه الزيارة، وهي الاولى منذ انتخاب الرئيس الفرنسي في ايار/مايو الماضي، الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وكذلك العلاقات الشخصية بين الزعيمين، في حين ان وجهات النظر مختلفة بين موسكو وباريس حول حل الازمة السورية.

يرافق هولاند اربعة وزراء هم لوران فابيوس (الخارجية) ومانويل فالس (الداخلية) وارنو مونتيبورغ (الانتاج) واوريلي فيليبيتي (الثقافة)، اضافة الى شريكة الرئيس فاليري ترايرويلر.

وبعد لقاء مع رؤساء شركات صباح الخميس، تعقبه زيارات لمركز ابحاث ايربوس ومتحف بوشكين، سيبدأ هولاند الشق السياسي من زيارته بمحادثات لمدة ساعة ظهرا مع فلاديمير بوتين.

سيعقب ذلك غداء عمل quot;موسعquot; ومؤتمر صحافي ثم لقاء اوساط الاعمال الفرنسيين والروس في الكرملين بحضور الرئيسين قبل لقاء مع الجالية الفرنسية. ويرافق فرنسوا هولاند ايضا 15 رئيس شركة فرنسية.

وبشان سوريا، تعتبر باريس ان رحيل بشار الاسد امر ضروري للتوصل الى حل سياسي، في حين تعتبر موسكو ان امر مصير الاسد يعود الى السوريين.