بيروت:ارجأ الائتلاف السوري لقوى المعارضة والثورة السورية اليوم الخميس مؤتمره الذي كان مقررا السبت في اسطنول لاختيار quot;رئيس حكومةquot;، الى موعد غير محدد، بحسب ما ذكر عضو الائتلاف سمير نشار لوكالة فرانس برس.

وقال نشار في اتصال هاتفي quot;تأجل المؤتمر لكن لا يمكنني ان اقدم سبباquot;، مضيفا quot;لم يحدد تاريخ جديد، ولا استبعد الالغاءquot;.

واكد نشار ردا على سؤال ان quot;لا خلافات داخل الائتلاف. كنا نتوقع عقد الاجتماع بدليل ان الفندق تم حجزه ووزع بريد الكتروني على جميع اعضاء الائتلاف بضرورة الحضورquot;.

واضاف quot;اعتقد ان امرا ما حصل في روما. لا يمكنني ان اقول ان هذه معلومات لكن هذا تحليلي، خصوصا ان رئاسة الائتلاف اتخذت قرار الارجاء خلال وجودها في روماquot;.

وتابع quot;الموضوع لا يتعلق بخلافات (...) كما يتبادر للبعض، حول موضوع المرشحين لرئاسة الحكومة (...) برأيي هناك سبب اكبر واهمquot;.

ورجح نشار ان يكون هذا السبب quot;محاولة اميركية روسية لفتح حوار بين النظام السوري والائتلاف، وهذا ستنتج عنه حكومة انتقالية، الامر الذي يتعارض مع فكرة تشكيل حكومة موقتة من قبل الائتلافquot;.

واعلن الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية في 22 شباط/فبراير ان الهيئة العامة للائتلاف ستجتمع في الثاني من اذار/مارس في اسطنبول لتحديد هوية رئيس حكومة تتولى quot;تدبير الامور في المناطق المحررةquot;.