عمّان: نظمت فعاليات سياسية وشبابية في الأردن اليوم مسيرتين طالبتا بإجراء إصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي، ومكافحة الفساد، ومن وصفوا بـ quot;المفسدينquot;.

ففي محافظة الطفيلة، في الجنوب، طالب المشاركون في المسيرة الحكومة باتباع quot;النهج لاقتصادي والسياسي المنشود من كل قطاعات المجتمع، ومحاربة الفساد والفاسدينquot;.

وأكد المشاركون، في بيان بثته وكالة الأنباء الأردنية، أن الحراك مستمر في نشاطه الاحتجاجي حتى تتحقق كل مطالب الشعب الإصلاحية، مشيرين إلى أهمية مكافحة الفساد وquot;المفسدينquot;. كما طالبوا باختيار رئيس وأعضاء حكومة quot;يساهمون في إخراج الأردن من الأزمة الاقتصادية، وتحسين معيشة المواطنين، وعدم رفع أسعار السلع والكهرباءquot;، بحسب البيان.

وفي محافظة quot;المزار الجنوبيquot;، نظم ممثلو الحراك الشعبي والشبابي وقفة احتجاجية طالبت بالإسراع في وتيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وعدم رفع أسعار المشتقات النفطية والكهرباء والمياه، وخفض رواتب الوزراء والنواب ومدراء الشركات العامة ورؤساء مجالس الإدارات quot;لتعويض فرق الأسعار من رواتبهم، بدلًا من رفعها على المواطنين من أصحاب الدخول المتدنيةquot;.

كما طالبوا مجلس النواب بالإسراع في وضع قانون انتخابات نيابي جديد quot;ينسجم مع مطالب الشعب لتمكين الأطياف الشعبية والحزبية كافة من المشاركة في مجلس قادر على سنّ التشريعات، وإجراء إصلاحات شاملة وحقيقية للقطاعات كافة، ومحاسبة الفاسدين، وإعادة النظر في خصخصة الشركات الاقتصادية للحفاظ على استقرار وتنمية الاقتصاد الوطنيquot;.