باريس: اعلن مدعي عام باريس فرنسوا مولان انه احال الاثنين الى القضاء ثلاثة اشخاص يشتبه بقيامهم بتخزين متفجرات لتنفيذ اعتداء في فرنسا.

وقد اعتقل اربعة اشخاص الخميس والجمعة في جنوب شرق فرنسا. واخلي سبيل والد احد المشتبه بهم، لكن الثلاثة الاخرين -جميعهم فرنسيون- احيلوا الاثنين الى قاضي تحقيق.

واكد مولان ان هذه المجموعة quot;كانت على وشك ان تنفذ في وقت قريب جدا، في الايام المقبلة على الارجح، اعتداء بالمتفجرات على الاراضي الفرنسيةquot;.

واضاف ان quot;التحريات قبل توقيفهم اتاحت الكشف عن تبادل رسائل تبين منها انهم كانوا يتدربون على صنع متفجرات على خلفية تطرف جهاديquot; اسلامي.

وعثر في منزل المشتبه به الاول كما قال المدعي العام على quot;مشغل لصنع متفجرات وتحضير عبوات ناسفةquot;، مع 50 غراما من مادة تي.آي.تي.بي شديدة الانفجار و150 غراما من النيترات، وquot;ليترين من الاسيتون الذي يتيح صنع 600 غرام من مادة تي.آي.تي.بيquot;.

وقال مولان ان هذه المواد تسفر اذا ما مزجت بطريقة صحيحة عن quot;اضرار كبيرة في قطر يبلغ مئات الامتارquot;. لكن المدعي العام قال ان هذا quot;المخطط الارهابيquot; لم يكن على الارجح quot;نهائيا في هذه المرحلةquot;.