عمان: تسلم الاردن الاربعاء آليات عسكرية من حكومة كندا بهدف مساعدته على التعامل مع ازمة اللاجئين السوريين الذين تجاوز عددهم لديه 450 الفا، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ انه quot;مندوبا عن رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن، تسلم رئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن احمد الهباهبة اليوم (الاربعاء) هدية من الحكومة الكندية بحضور السفير الكندي والملحق العسكري الكندي في عمانquot;.

واضافت ان quot;الهدية اشتملت على مجموعة من الاليات العسكرية لخدمة القوات المسلحة في التعامل مع ازمة اللاجئين السوريينquot;. واوضحت الوكالة ان quot;هذه الهدية تأتي ضمن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين التي من شأنها تطوير قدرات القوات المسلحة العملياتية واللوجستيةquot;.

ولم تعط الوكالة المزيد من التفاصيل عن نوع هذه الاليات وعديدها. وتقوم قوات حرس الحدود الاردنية يوميا باستقبال الاف اللاجئين السوريين وبنقلهم الى مراكز ومخيمات الايواء الخاصة بهم.

ويقول الاردن، الذي يتقاسم مع سوريا حدودا مشتركة يزيد طولها على 370 كيلومترا، ان عدد السوريين في المملكة تجاوز 450 الفا يقطن 120 الفا منهم بمخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق، شمال شرق المملكة على مقربة من الحدود السورية.