باريس: افاد مراسل فرانس برس ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري وصل مساء الثلاثاء الى باريس حيث يلتقي نظيره لوران فابيوس لبحث الاوضاع في مالي وافريقيا الوسطى والنزاع في سوريا.

وصرحت جين بساكي متحدثة باسم الخارجية الاميركية للصحافيين quot;سيبحث الوزيران في مجموعة ملفات مثل جهود الاسرة الدولية لارساء الديموقراطية في مالي ووضع حد للحملة الوحشية التي يشنها نظام الاسد ضد الشعب السوري ودرس تراجع الوضع الامني المقلق في جمهورية افريقيا الوسطىquot;.

ويتوقع ان يبحث المسؤولان في المحاولة الاخيرة لباريس ولندن لاقناع الدول الاوروبية الاخرى بقبول تزويد مقاتلي المعارضة السورية بالاسلحة وهي مبادرة تعتبرها عواصم في الاتحاد الاوروبي محفوفة بالمخاطر.

واضافت المتحدثة ان كيري quot;سيلتقي ايضا مقاولين فرنسيين لبحث سبل دفع النمو الاقتصادي وانشاء وظائف على جانبي الاطلسيquot;.

وكان كيري وصل الى فرنسا في ختام جولة استمرت اسبوعا قادته الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية والاردن قام بعدها بزيارتين مفاجئتين لكابول وبغداد.

وكيري الذي عين في الاول من شباط/فبراير وزيرا للخارجية خلفا لهيلاري كلينتون، سبق ان زار باريس في 27 شباط/فبراير حيث التقى فابيوس.