بروكسل: وجّه اكثر من 200 نائب اوروبي الاربعاء نداء إلى الاتحاد الاوروبي لمصلحة معارضين ايرانيين في العراق للمطالبة بعودتهم الى معسكر اشرف، واستبدال المبعوث الخاص للامم المتحدة.

وبحسب منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة، فان معسكر ليبرتي، الذي يؤوي نحو ثلاثة آلاف معارض ايراني، ويعتبر معسكر عبور، كان هدفا في 9 شباط/فبراير لهجوم بالهاون والقذائف، خلف سبعة قتلى وعشرات الجرحى.

واطلق النداء، الذي وقعه 210 نواب ينتمون الى ابرز الكتل السياسية في البرلمان الاوروبي، اثناء اجتماع شاركت فيه مريم رجوي رئيسة مجاهدي خلق. وهو موجّه الى رئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

وطلب النواب quot;بإرسال سكان معسكر ليبرتي الى معسكر اشرف فورًا، حيث سيحظون بامن نسبي قبل نقلهم الى بلد ثالثquot;. كما طلبوا من الامين العام للامم المتحدة quot;تعيين شخص محايد وكفؤ بدلًا من الممثل الحاليquot; مارتن كوبلر، الذي يتهمونه بانه quot;منحاز بوضوح للحكومة العراقيةquot;.

وقال موقعو النداء quot;رغم ماساة 9 شباط/فبراير، فان الحكومة العراقية لا تزال ترفض اتخاذ الاجراءات الامنية الاساسية لحماية سكان معسكر ليبرتيquot;، وذلك بحسب الموقعين quot;لتكبيد هؤلاء السكان المزيد من الاضرار والخسائر في الهجمات المقبلةquot;. كما انتقدوا quot;صمتquot; اشتون والدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.