القدس: قال وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاثنين في اليوم الثاني من زيارته الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية ان السلام quot;ممكنquot; بين الطرفين من خلال تلبية quot;الاحتياجات الامنية لاسرائيلquot; وquot;تطلعات الفلسطينيين الى دولةquot;.

وقال كيري امام موظفي القنصلية الاميركية في القدس الغربية quot;اعتقد انه اذا كان بامكاننا تلبية احتياجات اسرائيل الامنية، وهي حقيقية، واذا كان بامكاننا تلبية تطلعات الفلسطينيين الى دولة، وهي حقيقية، فسيمكننا الوصول الى وضع يكون من الممكن فيه اقامة السلامquot;.

وشارك كيري صباح الاثنين مع المسؤولين الاسرائيليين الكبار في مراسم احياء ذكرى ضحايا المحرقة، على ان يلتقي رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض في القنصلية الاميركية في القدس الغربية بعد ظهر الاثنين، ثم الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز، على ان يشارك في عشاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.

ووصل كيري الاتي من تركيا، الى مطار بن غوريون قرب تل ابيب مساء الاحد وتوجه مباشرة الى رام الله بالضفة الغربية حيث التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وطالب عباس اسرائيل بوقف الاستيطان والافراج عن الاسرى للعودة الى طاولة المفاوضات.