صيدا: نظم إمام مسجد بلال بن رباح في عبرا الشيخ أحمد الأسير وأنصاره، مسيرة بعد صلاة الجمعة إلى منطقة كوع الخروبي في بلدة عبرا شرق مدينة صيدا، وسط تدابير أمنية مشددة، اتخذتها وحدات من الجيش وعناصر قوى الأمن الداخلي.

وجدد الأسير في كلمة هجومه على quot;حزب اللهquot; وسلاحه، مؤكدًا الاستمرار بالتحركات، ومعلنًا عن تحرك يوم الأحد المقبل، وقال: quot;مضت ايام الاعياد عند جيراننا المسيحيين بسلام، ونسأل الله ان تكون كل ايامهم وايامنا بسلام، وحتى تكون كذلك، انتفضنا. لا أحد يقبل أن يعتدى عليه ويبقى ساكتا. نفهم أن الكثير من اللبنانيين يتساءلون ما قصة الاسير والاعتصامات والتظاهرات، الكل يجب أن يعرف ويتفهم أننا صابرون على الكثير من الامور، ولكن لم نعد نحتمل اهانة كرامتنا وزجّ شبابنا في السجون ظلمًاquot;.

أضاف: quot;بعض اللبنانيين أثناء الوصاية السورية تعرّضوا للظلم من المجرم النظام السوري، ونحن منهم، ولكن الكل تكلم في الموضوع، والكل انتفض، ونحن منذ سنين نتعرّض لاهانات على يد الشبيحة. من حقنا أن نعبّر عن رأينا، وأن نطالب بكرامتنا كاملة، وليسمع الجميع أننا لن نتراجع عن كرامتنا مهما حصل، وأكبر دليل على ذلك ما يحدث كل لحظةquot;.

وتابع: quot;لن نهدأ ولن نرتاح ولن نتراجع، كرامتنا لا أحد يسأل عنها، الكل يتمنون زوالنا من الوجود، ويعتبروننا عبئًا عليهم، واننا لسنا من لبنان،. نريد أن يتأكد الجميع أننا قادرون بإذن الله، وباعتمادنا عليه أن نسترد كرامتنا. شكلوا اتحادا في البلدية ضدنا، وساعة يضغطون هنا وساعة هناك. أريد ان اقول للجميع، قسمًا بالله، مهما فعلتم، لن نهدأ قبل ان استرجع الكرامة كاملة للبنان واعادة التوازن الى لبنان وإغلاق شقق الفتنةquot;.

وختم: quot;حتى اللحظة حراكنا سلمي، ونحن على موعد الاحد الساعة الخامسة والنصف على دوار الكرامةquot;.