الكويت: يناقش ملتقى الكويت الإعلامي للشباب الذي تنطلق أعماله صباح السبت 27 أبريل 2013 بإشراف الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، العديد من المحاور والقضايا المتنوعة على جدول أعماله لهذا العام.

وستشهد الدورة الثالثة من ملتقى الكويت الإعلامي للشباب التي تقام تحت شعار quot;ناجي العليquot; طرح العديد من القضايا التي تشغل بال الشباب الطامحين إلى العمل في المجال الإعلامي بفروعه المختلفة والمرتبطة بالواقع العربي والتغيرات الآنية من خلال جدول أعمال يتضمن عناوين مختلفة كلها تسير في اتجاه ربط الشباب بواقعهم وقضايا أوطانهم من نافذة الإعلام الذي أصبح محورا أساسيا في كل مناحي الحياة لاسيما السياسية المتصلة بالربيع العربي ومتغيراته الحالية والمتوقعة.

جدول أعمال هذه الدورة سيتضمن اثني عشرة جلسة متنوعة على مدار يومين يحاول الملتقى من خلالها تقديم وجبه إعلامية قيمة تناقش الكثير من القضايا الرئيسية بشكل مضغوط ومكثف وباستضافة عدد من المتحدثين أصحاب الشعبية في الأوساط الشبابية الذين كان لهم ظهور واضح خلال أحداث الربيع العربي وواكبوا تفاصيله كلها.

وتتنوع جلسات جدول الأعمال مابين الحوارات المفتوحة مع عدد من الشخصيات العربية المعروفة، وبين وجبات خفيفة تعرض من خلالها عدد من التجارب الإعلامية تعرض السيرة المهنية لعدد من الوجوه الإعلامية العربية الشابة وكيف استطاعت أن تحقق ذاتها.

وسيشهد اليوم الأول 27 أبريل 2013 اقامة 6 جلسات على جدول أعماله، الأولى ستكون حوارا مفتوحا مع الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب وتديرها الإعلامية الكويتية حصة اللوغاني.

أما الجلسة الثانية فستكون تحت عنوان quot;تجربتي الإعلاميةquot; وستعرض من خلالها الإعلامية علا فارس تجربتها ومشوارها المهني، بينما تكون الجلسة الثالثة حوارا مفتوحا مع الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير البلدية وتديرها الإعلامية البحرينية نور الشيخ.

بينما تكون الجلسة الرابعة تحت عنوان quot;ناجي العلي..حنظلةquot; التي يديرها الإعلامي أحمد العنزي ويحاضر فيها د/حمزة عليان مدير مركز المعلومات في جريدة القبس، ثم تعرض الإعلامية السعودية ميساء عامودي تجربتها الإعلامية والهنية في الجلسة الخامسة، ويختتم اليوم الأول أعماله بجلسة تحت عنوان quot;كيف تنجح في الإعلامquot; يقدمها الإعلامي اللبناني نيشان مع مجموعة من الإعلاميين الشباب.

وتستمر أعمال ملتقى الكويت الإعلامي للشباب لليوم الثاني 28 أبريل 2013 وتبدأ الأعمال بالجلسة السابعة التي تقام تحت عنوان quot;أهمية الأعمال التطوعية في تنمية الشبابquot; التي تستضيف فيها الإعلامية علا فارس الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح رئيس مركز العمل التطوعي، ثم يعرض الإعلامي اللبناني زافين تجربته الإعلامية في الجلسة الثامنة، أما الجلسة التاسعة فستكون تحت عنوان quot;تجارب في وسائل التواصل الاجتماعيquot; ويديرها الإعلامي الأردني مصطفى الأغا مقدم برنامج صدى الملاعب،بينما تكون الجلسة العاشرة تحت عنوان quot;إعلام الشباب..رؤية مستقبليةquot; ويديرها الإعلامي خالد الشاعر، ثم يعرض الإعلامي الكويتي عبد الوهاب العيسى تجربته الإعلامية من خلال الجلسة الحادية عشر، ويختتم ملتقى الكويت الإعلامي للشباب جلسات جدول أعماله بجلسة quot;تويتر يتكلم عربي..لماذا أغرد؟quot; التي يقدمها لإعلامي خالد المديفر.

هذا وسيشهد اليوم الأول من أعمال ملتقى الكويت الإعلامي للشباب افتتاح معرض quot;فن الكاريكاتيرquot; الذي يقام ضمن فعاليات الملتقى لهذا العام ويعرض من خلاله مجموعة من أبرز اللوحات الفنية لعدد من الرسامين العرب، وسيفتتح المعرض في تمام الساعة السادسة من مساء السبت 27 أبريل 3013 بقاعة الفنون الجميلة في ضاحية عبد الله السالم.

يذكر أن فعاليات الملتقى الإعلامي العربي تنطلق في 27 أبريل 2013 الجاري بملتقى الكويت الإعلامي للشباب يعقبه مباشرة انطلاق أعمال الدورة العاشرة للملتقى الإعلامي العربي مساء يوم 28 أبريل 3013 الجاري القامة تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.