بروكسل: اعرب وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاربعاء عن امله في ان يكون لقاؤه بالرئيس الافغاني حميد كرزاي وكبار المسؤولين الباكستانيين مثمرًا فيما يستعد الحلف الاطلسي للانسحاب من افغانستان في العام المقبل.

وقال كيري، الذي رتب لاجراء اللقاء الثلاثي خلال زيارته الى بروكسل للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول الحلف الاطلسي، اثناء توجهه الى اللقاء انه quot;متفائل جدا باجراء سلسلة من المناقشات المثمرةquot;.

واضاف ان المحادثات ستغطي quot;الامن وغيره من القضايا المتعلقة بالعلاقات في المنطقة، اضافة الى المرحلة المقبلة (من الانسحاب) في العام 2014quot;. واكد ان هذه quot;فترة تحول مهمةquot;.

وسيلتقي كيري بكرزاي وقائد الجيش الباكستاني اشفق كياني ووزير خارجية باكستان جليل عباس جيلاني. وتعتبر واشنطن باكستان لاعبًا اساسيًا في التوصل الى السلام مع متمردي طالبان، الذي يقاتلون ضد حكومة كابول والقوات الاجنبية التي تقودها الولايات المتحدة منذ 2001.

الا ان العلاقات بين اسلام اباد وكابول تشهد توترا منذ سنوات، واتهم كرزاي باكستان بمساعدة حركة طالبان التي تتخذ من مناطق محاذية لبلاده مقرا لها. الا ان باكستان تنفي ذلك.

وتسعى واشنطن الى اجراء مناقشات ثلاثية لتخفيف التوتر بين البلدين. وشكر كرزاي كيري على ترتيب الاجتماع وقال quot;دعونا نتطلع الى الافضلquot;. واكد جيلاني على ذلك وقال ان quot;الاجتماع مهم. ونتطلع الى مناقشات مثمرةquot;.