قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد احترامه لقواعد وتقاليد عالم سباق الخيول، وذلك بعد نتائج فحوص المنشطات التي أجريت على خيول اسطبلات غودولفين. وتعهد بعدم السماح لأي جواد بخوض أي سباق دون أن يخضع لفحص منشطات.

دبي:أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بياناً تلقفته وكالات الأنباء ووسائل الاعلام العالمية، أكد خلاله أنه شعر بالصدمة جراء نتائج فحوص المنشطات التي أجريت على خيول اسطبلات غودولفين، والتي جاءت إيجابية لتؤكد تنشط 11 حصاناً، وقال حاكم دبي ومالك اسطبلات غودولفين إنه يحترم قواعد وتقاليد عالم سباقات الخيول، والذي يقوم على التنافس الشريف والقيم الرياضية النبيلة.
وأضاف البيان الذي أصدره حاكم دبي: quot;شعرت بالصدمة حينما علمت أن بعض خيولنا وقعت في دائرة خرق القواعد والتقاليد التي تقوم عليها سباقات الخيول في بريطانيا، لقد كنت متداخلاً في هذه السباقات على مدار 30 عاماً، ولديّ إحترام عميق لتقاليدها وقواعدها الراسخةquot;.
وتابع البيان quot;لقد قمنا ببناء وطننا على قواعد أخلاقية راسخة، ومن ثم لا يوجد أي مبرر للوقوع في مثل هذه الأخطاء، ما يمكنني التأكيد عليه الآن أننا على استعداد تام للتعاون مع جهات التحقيق المسؤولة عن هذا الأمر، بل اننا نتقبل أي إجراءات عقابية منصوص عليها في مثل هذه الحالات، وفي الوقت ذاته أصدرت أوامري لإدارة غودولفين بضرورة مراجعة قواعد العمل الداخلي، وإتخاذ كافة التدابير الاحترازية من أجل التأكد من عدم تكرار مثل هذه الأشياء في أي من اسطبلاتيquot;.
وتعهد الشيخ محمد بن راشد بعدم السماح لأي جواد بخوض أي سباق دون أن يخضع لفحص منشطات، وأخذ عينة دم لتحليلها بصورة دورية للتأكد من عدم تكرار ما حدث، واختتم: quot; لن نسمح بالاساءة لسمعتنا في عالم سباقات الخيول، لقد عملت بكل إصرار على جعل غودولفين تستحق السمعة التي تتمتع بها، نحن نحرص على النزاهة والروح الرياضية، وحذرت الجميع بأنني لن أسمح بتكرار مثل هذه الممارسات والسلوكياتquot;.